شرح التسويق بالعمولة أمازون للمُبتدئين

هل تبحث عن طريقة سهلة ومربحة لكسب المال عبر الإنترنت؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد يكون التسويق بالعمولة أمازون هو الخيار المناسب لك. في هذا المقال سنغطي كل شيء من برنامج التسويق بالعمولة لأمازون وكيفية يعمل وطريقة إنشاء حساب في برنامج Amazon affiliate إلى كيفية إنشاء محتوى تسويقي فعال.

ما هو التسويق بالعمولة أمازون؟

التسويق بالعمولة أمازون Amazon affiliate هو برنامج مقدم من شركة أمازون العالمية لكسب المال عن طريق الترويج لمنتجاتها، حيث تمنحك رابط إحالة خاص بك عندما ينقر الزائر عليه ويؤدي إلى شراء منتج، فإنك تحصل على عمولة على هذا البيع، وتلك العملية تحدُث تلقائيًا بدون تدخل من جهتك.

الجدير بالذكر أنه يُمكّنك البدء في التسويق بالعمولة أمازون دون الحاجة إلى أيّ خبرة أو مهارات خاصة. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب في برنامج Amazon affiliate، واختيار المنتجات التي تريد الترويج لها، وإنشاء محتوى تسويقي يروج لهذه المنتجات، والحصول على حركة مرور إلى هذا المحتوى، والبدء في جني الأرباح. 

وتلك الخطوات نتعرف عليها معًا خلال السطور القادمة، حيث نوضح كيفية إنشاء حساب في برنامج Amazon affiliate، طريقة إنشاء محتوى تسويقي فعال، كيفية الترويج لمنتجات أمازون، بالإضافة إلى التعرف على أفضل القنوات التسويقية، من أجل الحصول على الزائرين المُهتمين.


قد يهمك: التسويق بالعمولة للمبتدئين دليل التسويق (شرح متكامل)


– طريقة عمل أفيليت أمازون

بإختصار يسمح لك برنامج Amazon affiliate بإنشاء روابط نصية أو صورية تؤدي إلى المنتجات أو الخدمات الموجودة على متجر أمازون. عندما ينقر الزائر على رابط إحالتك ويؤدي إلى شراء منتج أو خدمة، يحصل المسوق على عمولة على هذا البيع.

يمكنك إنشاء روابط الإحالة الخاصة بك من خلال أداة Amazon affiliate، يمكنك إنشاء روابط نصية أو صورية، ويمكنك أيضًا تحديد العمولة التي ترغب في تلقيها على كل عملية بيع. بمجرد إنشاء روابط الإحالة الخاصة بك، يمكنك استخدامها لترويج منتجات أمازون على موقعك الإلكتروني أو في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. 

عندما ينقر الزائر على رابط الإحالة الخاص بك ويؤدي إلى شراء منتج أو خدمة، ستتلقى عمولة على هذا البيع، وتتراوح العمولات بين 1% إلى 10% على حسب المنتج أو الخدمة.

– مميزات التسويق بالعمولة أمازون

يتمتع التسويق بالعمولة أمازون بالعديد من المزايا، والتي تشمل:

  • قاعدة بيانات معلوماتية ضخمة: يُعد أمازون واحدًا من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم، وبالتالي يوفر لك واجهة غنية بالمعلومات. يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والفئات المختلفة لترويجها للجمهور.
  • سمعة قوية وثقة المستهلك: يُعد أمازون ماركة عالمية موثوق بها ومعروفة بجودة خدماتها وتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت. بالترويج للمنتجات على منصة أمازون، يمكنك الاستفادة من سمعتها وثقة المستهلكين بها.
  • مجموعة واسعة من المنتجات: تغطي أمازون مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات في مختلف الفئات مثل الإلكترونيات، والملابس، والمستلزمات المنزلية، والكتب، وغيرها الكثير. هذا يوفر لك فرصًا متنوعة لاختيار المنتجات التي تناسب جمهورك المستهدف.
  • عمولات جذابة: تتيح أمازون لشركائها كسب عمولات سخية عندما يتم إتمام المبيعات من خلال رابط إحالتك. يتم تحديد نسبة العمولة بناءً على فئة المنتج، ويمكن أن تتراوح بين 1٪ و 10٪ أو أكثر في بعض الحالات. وهذا يعني أنه يمكنك كسب عمولات مجزية إذا تمت عمليات شراء كثيرة من خلال روابطك.
  • تتبع وتقارير دقيقة: يوفر برنامج Amazon affiliate واجهة سهلة الاستخدام لتتبع أداء روابطك وعمليات الشراء التي تمت من خلالها. يمكنك الحصول على تقارير مُفصلة عن العمليات والأرباح المُحققة، مما يساعدك على تحليل البيانات وتحديد استراتيجيات التسويق الأكثر فاعلية.
  • العمل من جميع أنحاء العالم: يمكن للمسوقين بالعمولة التسويق بالعمولة أمازون من أي مكان في العالم وفي أي وقت فقط تحتاج إلى جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول بالإضافة إلى مصدر للإنترنت.
  • إمكانية الاستفادة من الميزات الإضافية: تقدم أمازون بعض الميزات الإضافية التي يمكن لشركاء برنامج Amazon affiliate الاستفادة منها، مثل العروض الترويجية الخاصة، والخصومات الحصرية للعملاء، وبرامج الولاء، وغيرها. هذه الميزات تساعدك على جذب المزيد من العملاء وزيادة قيمة مبيعاتك.

لا تتردد في طلب المساعدة منا..

نحن في ويب ونر نساعدك على إنشاء موقع إلكتروني للتسويق بالعمولة، إضافة الي تجهيز الموقع بالكامل وضبط السيو باحترافية..


– أفضل منتجات أفيليت أمازون 

لا يوجد منتج واحد يمكن اعتباره الأفضل لبرنامج الشراكة في التسويق بالعمولة عبر أمازون، حيث يعتمد نجاحك و أرباحك على عدة عوامل مثل اهتمام الجمهور المستهدف بالمنتج، ومدى رغبتهم في شرائه.

ومستوى المنافسة في فئة المنتجات المُختارة، وقدرتك على التسويق والترويج للمنتج بشكل فعال. ومع ذلك، هناك بعض الفئات التي تحظى بشعبية كبيرة وتعتبر ناجحة في برنامج الشراكة في التسويق بالعمولة أمازون، وتشمل:

1- لمنتجات الإلكترونية

مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر الشخصي وألعاب الفيديو.

2- منتجات المنزل والمكتب

 مثل الأثاث والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

3- منتجات الملابس والأحذية

 مثل الملابس والإكسسوارات الرياضية والملابس الرسمية.

4- منتجات الجمال والعناية الشخصية

مثل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعناية بالشعر.

5- منتجات الأطفال

 مثل الألعاب والملابس والكتب.

بالطبع، هناك العديد من المنتجات الأخرى التي يمكن أن تكون مربحة. من المهم إجراء البحث الخاص بك للعثور على المنتجات التي تناسب جمهورك المستهدف ولديك القدرة على تحقيق مبيعات منها.

يجب عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار اهتمامك الشخصي ومعرفتك بالمنتج وقدرتك على التواصل والتسويق له بشكلٍ فعال. أدرس السوق والتوجهات الحالية، وأيضًا حلل المنتجات المشابهة ومستوى المنافسة. قد تجد أنه من الأفضل استهداف فئة ذات شعبية معتدلة لكي تزيد فرص نجاحك.

أيضًا، لا تقتصر على اختيار منتج واحد فقط، بل جرب ترويج وتسويق مجموعة من المنتجات المختلفة لتحقيق تنوع في مصادر دخلك.

في النهاية، يجب أن تتذكر أن النجاح في برنامج Amazon affiliate يتطلب الالتزام والجهد والابتكار في استراتيجيات التسويق وبناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف.

– شروط برنامج شركاء تسويق أمازون

يتطلب الامتثال لـ برنامج التسويق بالعمولة أمازون Amazon affiliate لبعض الشروط والقواعد. إليك بعض الشروط الأساسية للانضمام إلى برنامج شركاء تسويق أمازون:

  • يجب أن تسجل حسابك على متجر أمازون كعميل لتصبح شريكًا في التسويق.
  • يجب أن تقدم معلوماتك الشخصية وتفاصيل الدفع الصحيحة وأن تكون قادرًا على إثبات هويتك ومكان إقامتك.
  • يكون لديك موقع إلكتروني أو منصة أُخْرى لترويج المنتجات عليها، مثل قناة يوتيوب أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يجب عليك استخدام روابط خاصة وإشارة إلى أنك تشارك في برنامج الشراكة بالعمولة.
  • تقديم محتوى مفيد وذو قيمة للمستخدمين، وأن تُقدم معلومات صحيحة وتوصيات موضوعية.
  • التحقق بعض المبيعات من خلال الروابط الخاصة بك خلال فترة زمنية محددة بعد الانضمام إلى برنامج Amazon affiliate.

هذه بعض الشروط الأساسية لبرنامج شركاء تسويق أمازون. يمكنك مراجعة صفحة “سياسة الشركاء” على متجر أمازون للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً وتحديثات حالية.

– طريقة التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون

لتتمكن من التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة أمازون Amazon Associates، أتبع الخطوات الآتية:

قم بزيارة “Amazon affiliate” عن طريق البحث عنه في محرك البحث، أو من خلال الرابط التالي: Amazon Affiliate Program ،بمجرد دخولك إلى المتجر سوف تجد في مقدمة الصفحة الرئيسيّة، زر التسجيل، قم بالضغط عليه لبدء عملية التسجيل في التسويق بالعمولة أمازون. 

ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول بحساب Amazon الخاص بك. إذا كان لديك حساب بالفعل، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك ( البريد الإلكتروني، كلمة المرور).

إذا لم يكن لديك حساب، قم بإنشاء حساب جديد بالنقر على “Create your Amazon account” أو “إنشاء حساب أمازون الخاص بك”.

بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك صفحة “Welcome to Amazon Associates” أو “مرحبًا بك في شركاء تسويق أمازون”. قم بملء المعلومات المطلوبة مثل الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان الموقع الإلكتروني أو المنصة التي سوف تستخدمها للتسويق.

بالإضافة إلى رقم الهاتف الجوال، الموافق على الضرائب في حالة كُنت أمريكي وغيرها من التفاصيل، ثم النقر على زر التالي كما هو موضح بالصورة أدناه. 

في القسم التالي، ستحتاج إلى تقديم معلومات حول الموقع الإلكتروني أو المنصة الخاصة بك، بما في ذلك وصف للمحتوى الذي تقدمه وطرق التسويق التي تنوي استخدامها، وبعد تحديد موقع الويب وكتابة تفاصيل عنه أو تطبيقك المتاح للهواتف الجوالة، قم بالنقر على خيار التالي، لاستكمال باقي خطوات التسجيل. 

برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

بعد ذلك ستحتاج إلى أن توضح هل موقعك الإلكتروني أو تطبيقك موجه للأطفال بشكل أساسي دون سن 13 عام، بالإجابة على السؤال بإحدى هذه الإجابة نعم أم لا، وبعد ذلك مباشرةً أضغط على الزر المتواجد أسفل يمين الصفحة “يتأكد” كما موضح بالصورة أدناه. 

برنامج Amazon affiliate

بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال معلومات حول هوية متجر الشراكة، إضافة روابط المواقع الإلكترونية والتطبيقات، تحدد نوع موقعك الإلكتروني أو تطبيقك.

تحديد كيف سمعت عن برنامج Amazon affiliate، ثم كتابة أحرف التحقق المتواجدة امامك، والموافقة على شروط وأحكام برنامج أفيليت أمازون.

استعرض الشروط والقواعد الخاصة ببرنامج شركاء تسويق أمازون وتأكد من فهمك لها. إذا كنت موافقًا على الشروط، قم بالتأشير على المربع الذي يفيد قبولك للشروط والقواعد.

التسويق بالعمولة أمازون

بعد اكتمال النموذج سوف يحولك إلى صفحة جديدة تفيد بأن الحساب تم إنشاؤه، الجدير بالذكر قد يُطلب منك تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق النقر على رابط تأكيد البريد الإلكتروني الذي تتلقاه في بريدك الإلكتروني المسجل، بعد تأكيد بريدك الإلكتروني، ستحصل على وصول إلى حسابك في برنامج شركاء تسويق أمازون. من خلال حسابك، يمكنك إنشاء روابط تابعة للمنتجات والبدء في الترويج لها على المنصات المختلفة.

بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال معلومات الدفع الضرورية لتلقي العمولات التي تحققها. وإضافة معلومات الضرائب خاصّتك، ويمكن تنفيذ هذه العملية بالنقر على زر “الآن” كما يمكن تأجيل هذه الخطوة بالنقر على “فيما بعد”.

التسجيل في أفيليت أمازون

بعد ذلك، ستحتاج إلى تأكيد كلمة المرور، أضف كلمة المرور، ثم أضغط على خيار تسجيل الدخول. 

بعد ذلك، ستحتاج إلى تخطي عملية التحقق بخطوتين، وتتم هذه الخطوة بإضافة رقم هاتفك، أضف رقم الهاتف، حدد رمز البلد، أضغط زر “أرسل الرمز”.

التسويق بالعمولة أمازون

يتعين عليك الآن إدخال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP)، بمعنى قم بإدخال الرمز المُرسل إلى هاتفك الجوال، أضف الرمز، أنقر على زر “التالي”.

قم بتحديد طريقة الدفع المفضلة لك، سواء كانت الحوالة المصرفية أو الشيك أو الدفع الإلكتروني، وقم بإدخال التفاصيل المطلوبة لهذه الطريقة

الآن، سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسيّة لأمازون تلقائيًا، سوف تجد الرابط خاصّتك متواجد أعلى يسار الصفحة الرئيسيّة، وكذلك صفحة المنتجات. 

التسويق بالعمولة أمازون

هذه هي الخطوات الأساسية للتسجيل في برنامج شركاء تسويق أمازون. يمكن أن تختلف بعض التفاصيل والواجهة الدقيقة على الموقع، ولذلك يُفضل الاطلاع على التعليمات الحالية والتوجيهات المقدمة عند التسجيل.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيكون لديك حساب في برنامج شركاء تسويق أمازون وستكون جاهزًا للبدء في التسويق بالعمولة وكسب العائدات على المبيعات التي تحققها.

– كيفية التسويق لمنتجات التسويق بالعمولة أمازون

كيف يتم التسويق في امازون؟ لتسويق منتجات التسويق بالعمولة من أمازون وزيادة فرص الحصول على المبيعات الأولى، يمكنك اتباع بعض النصائح والاستراتيجيات التالية:

1. اختر منتجات ذات قيمة

قم بالبحث والاستكشاف في متجر أمازون للعثور على منتجات ذات جودة عالية ومطلوبة بشكل جيد. يفضل اختيار منتجات تتماشى مع اهتماماتك ومجالك الخاص.قم بقراءة تقييمات المنتجات وآراء العملاء للتأكد من جودتها وقبولها في السوق.

2. حلّل السوق

أدرس السوق وحلله بشكلٍ جيد. ابحث عن المنتجات الشائعة والمطلوبة وتحقق من مستوى المنافسة في هذا المجال. واستخدم أدوات البحث على أمازون مثل “الكلمات الرئيسية” و”التصنيفات” لاكتشاف المنتجات الناجحة والاتجاهات المحتملة.

3. أنشئ موقع ويب أو مدونة أو قناة يوتيوب

أنشئ موقعًا أو مدونة أو قناة يوتيوب لترويج المنتجات التابعة. وحسنها من حيث التصميم وتجربة المستخدم لضمان جاذبية المحتوى. أنشئ صفحات مخصصة لكل منتج وقدم مراجعات شاملة ومفصلة بشكل يوفر قيمة للمستخدمين.

4. قم بإنشاء محتوى ذو قيمة

أنشئ محتوى ذو قيمة عالية ومفيد للجمهور المستهدف. قدم مقالات، أدلة، نصائح، مقاطع فيديو، ومحتوى مرئي آخر يساعد الناس في فهم واستخدام المنتجات. واستخدم كلمات رئيسية مستهدفة في محتواك لتحسين ظهوره في نتائج محركات البحث.

5. استهدف جمهور مستهدف

حدد مَن تريد استهدافهم وتوجه رسائلك التسويقية لهم. ابحث عن المجموعات والمنتديات والمجتمعات التي يشارك فيها الجمهور المستهدف وكن نشطًا فيها، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور المستهدف ومشاركة محتواك معهم.

6. استخدم روابط تابعة

قم بالتسجبل في برنامج شركاء أمازون و احصل على رابط إحالة خاص بك (affiliate link). سيتم استخدام هذا الرابط لـ تتبع المبيعات التي تتم من خلالك حساب العمولة الخاصة بك.

7. روّج المنتجات بفاعلية

استخدم روابط الإحالة في محتواك على الموقع الإلكتروني أو المدونة أو القناة على يوتيوب. قم بتشجيع القراء أو المشاهدين على النقر على الروابط وشراء المنتجات.

قدَّم محتوى إضافيًا مثل الخصومات والعروض الخاصة لجذب العملاء وتشجيعهم على الشراء.

8. تتبع الأداء وتحليل البيانات

استخدم أدوات التتبع المتاحة في برنامج شركاء أمازون لمراقبة أداء روابط الإحالة الخاصة بك وحساب العمولات. وحلل البيانات المتاحة لفهم الأداء الخاص بك، وتحديد المنتجات الأعلى مبيعًا، وتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

9. كن مستمرًا ومبدعًا

الحصول على نجاح في التسويق بالعمولة يستغرق الوقت والجهد. استمر في إنشاء محتوى ذو جودة عالية وتواصل مع الجمهور وتحسين استراتيجياتك. كن مبدعًا وابتكر طرقًا جديدة لتسويق المنتجات التابعة وجذب العملاء.

أطلق موقعك للتسويق بالعمولة الآن

ويب ونر خيارك الأنسب لتُنشئ موقع احترافي للتسويق بالعمولة!

ختامًا، يُعد التسويق بالعمولة أمازون طريقة رائعة لربح المال عبر الإنترنت. من خلال اتباع الخطوات والنصائح المذكورة أعلاه، يمكنك زيادة فرصك في النجاح في هذا المجال، بالإضافة إلى ذلك لسوء الحظ برنامج أفيليت أمازون غير متاح حاليًا في بعض الدول العربية. ومع ذلك، يمكنك التحقق من موقع أمازون بشكل دوري لمعرفة ما إذا كان البرنامج قد أصبح متاحًا في بلدك أم لا.

***************************