أفضل أدوات تحليل الموقع الإلكتروني وقياس أدائه

أدوات تحليل الموقع الإلكتروني من العناصر الأساسية لتعزيز من عدد الزيارات وتحقيق النجاح لموقعك الإلكتروني. تساعدك في فهم طبيعة الزوار والمحتوى الأكثر زيارة وكشف أخطاء الموقع. فماذا يُقصد بتحليل الموقع الإلكتروني وكيف يمكن تنفيذه بطريقة فعالة؟ تعرف على الإجابة لتجذب زيارات أكثر وتنمي موقعك أكثر.

ما المقصود بتحليل الموقع الإلكتروني؟

 تحليل الموقع الإلكتروني

تحليل الموقع الإلكتروني هو عملية تقييم وفهم المكونات والأداء والفعالية العامة للموقع الإلكتروني. يهدف تحليل موقع الويب إلى الكشف عن معلومات قيمة حول كيفية استخدام الموقع وكيفية تحسينه ليقدم تجربة مستخدم أفضل.

بما يمكن أصحاب المواقع  والمسوقين والمطورين الحصول على رؤى مهمة لتحسين تجربة المستخدم، وزيادة الزيارات، وتحقيق الأهداف المحددة. تشمل عناصر تحليل الموقع الإلكتروني العديد من الجوانب المختلفة. على سبيل المثال، يتم تحليل البنية وتنظيم المحتوى لفهم كيفية ترتيب الصفحات والروابط والقوائم. 

يتم أيضًا تحليل تصميم الموقع لتقييم جاذبيته وتجربة المستخدم البصرية. وأخذ معلومات الزوار وتحليلها لفهم سلوك المستخدمين وتحديد الصفحات الأكثر زيارة والمصادر المرجعية ومعدل التحويل.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا تحليل أداء الموقع من حيث سرعة التحميل والأداء التقني والاستجابة. يساعد تحليل الكلمات الرئيسية والبحث عن الكلمات الرئيسية في فهم كيف يتم اكتشاف الموقع عبر محركات البحث وكيفية تحسين تصنيفه في نتائج البحث. 

كما يمكن أيضًا تحليل بيانات الجمهور لفهم الجمهور المستهدف وتفاعله مع المحتوى. باختصار، يتيح تحليل الموقع الإلكتروني للأفراد والشركات الحصول على رؤى قيمة حول كيفية تحسين تجربة المستخدم وزيادة حركة المرور، وتحقيق الأهداف المحددة. إنها عملية أساسية في تطوير وتحسين المواقع الإلكترونية لضمان النجاح والتفوق في العالم الرقمي المتنامي.

أدوات تحليل الموقع الإلكتروني 

نظرًا للأهمية البالغة لتحليل المواقع الإلكترونية، سوف نستعرض في الفقرات القادمة مجموعة متميزة من أدوات تحليل المواقع التي توفر مزايا وخصائص استثنائية. ستساعدنا هذه الأدوات على فهم وتحليل موقعك بشكل دقيق وشامل، مما يسهم في تحسين أدائه وتحقيق النتائج المرجوة. تابعنا كالآتي:

1- أداة تحليل الموقع Google Analytics

تحليلات جوجل هي أداة تحليل وإحصاءات الويب تم تطويرها بواسطة جوجل. من أدوات تحليل المواقع الإلكترونية الأكثر شهرة وانتشارًا في عالم الويب، تهدف إلى تتبع وقياس أداء موقع الويب وتوفير بيانات قيمة لفهم تفاعل الزوار وتحسين تجربتهم كما سوف نوضح خلال السطور القادمة. 

وهي توفر مجموعة واسعة من الميزات والوظائف التي تساعدك على استكشاف بيانات الموقع وفهمها بشكل شامل. تشمل الكثير من الوظائف، حيث يمكنك رصد عدد الزيارات والمستخدمين الفريدين والمستمرين لموقعك.

يمكنك أيضًا معرفة المصادر التي يأتي منها الزوار والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها للعثور على موقعك. كما يمكنك مراقبة صفحات الموقع الأكثر زيارة ومعرفة مدى تفاعل الزوار معها. يمكنك أيضًا معرفة مدة الجلسة بالإضافة إلى معدل الارتداد لكل صفحة.

توفر الأداة ميزة تحليل التحويلات، حيث يمكنك تعيين أهداف مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية أو إتمام عملية الشراء، كما يمكنك رصد معدل التحويل والتحقق مما إذا كانت حملات التسويق الخاصة بك تحقق النتائج المرجوة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء تقارير مخصصة تعرض البيانات والمؤشرات الرئيسية التي تهمك. يمكنك استخدام الأبعاد والمقاييس المختلفة لتحليل البيانات بطرق مختلفة واستخلاص الإجابات على أسئلتك الاستراتيجية.

يمكنك مراقبة الأداء الحي لموقعك ورؤية الزوار والتفاعل معهم في الوقت الحقيقي، وهذا يوفر لك رؤية فورية ومحدثة عن أداء موقعك، بإختصار هي أداة أساسية لأي مالك موقع يرغب في فهم وتحسين أداء موقعه.

2- أداة Google Search Console

تُعد أداة Google Search Console أداة مجانية من ضمن الأدوات التي طوّرت  من قبل جوجل في مجال تحسين محركات البحث وهي تهدف إلى مساعدة أصحاب المواقع على تحليل وتتبع أداء مواقعهم في نتائج البحث وتحليل الموقع بشكل دقيق.

حيث أنها توفر مجموعة من الوظائف والميزات التي تساعدك على فهم كيفية تفاعل موقعك مع محرك البحث وتحسين ظهوره كما سوف نوضح كالآتي. 

تتيح لك رؤية كيفية ظهور صفحات موقعك في نتائج البحث، حيث أنها تمكّنك من معرفة عدد المرات التي تم فيها عرض صفحاتك وعدد المرات التي تم فيها النقر عليها.

يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي تظهر موقعك في نتائج البحث والكلمات التي يتم النقر عليها بشكل أكثر، وبإمكانك استخدام هذه المعلومات لتحسين استراتيجية الكلمات الرئيسية وتحسين محتوى موقعك.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم تقارير حول سرعة التحميل وتجربة المستخدم على موقعك، وبالتالي سوف تتمكن من مراقبة أداء الموقع وتحديد المشاكل التقنية التي قد تؤثر على تجربة المستخدم وترتيب نتائج البحث.

تتيح لك أيضًا إمكانية معرفة الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك وتحليل قوة وجودتها. يمكنك أيضًا رصد الروابط المكسورة التي قد تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم وتأثيرها على تصنيف موقعك.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم معلومات حول كيفية فهرسة صفحات موقعك بواسطة محركات البحث. يمكنك مراقبة صحة الفهرسة ومعرفة المشاكل المحتملة التي قد تمنع صفحاتك من الظهور في نتائج البحث.

وبالإضافة إلى تقارير حول أي مشاكل أمنية تؤثر على موقعك، مثل البرامج الضارة أو الروابط الخبيثة بشكل مستمر لتتمكن من مراقبة صحة الأمان واتخاذ التدابير اللازمة لحماية موقعك وزوارك.

3- أداة تحليل الموقع الإلكتروني Moz Pro

هي أداة تسويق رقمي وتحليل مواقع الويب تقدم مجموعة واسعة من الوظائف المفيدة لأصحاب المواقع والمسوقين الرقميين والتي نتعرف عليها خلال السطور التالية. 

توفر أدوات سيو SEO شاملة لتحسين محركات البحث وزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث العضوية. يمكنك استخدامها لإجراء بحوث عن الكلمات الرئيسية.

وتحليل ترتيب الموقع، واكتشاف الروابط الواردة، وتتبع تقدم الكلمات الرئيسية، وتحسين بنية الموقع، ومراقبة تغيرات في تصنيفات البحث، والمزيد.

تساعدك على رصد وتحليل الروابط الخارجية لموقعك. يمكنك تتبع الروابط الواردة والصادرة، وتقييم جودة الروابط، وتحليل تصنيف الروابط الخارجية لمنافسيك، وتحسين استراتيجيات بناء الروابط الخاصة بك.

توفر أدوات لتحليل محتوى موقعك ومحتوى منافسيك. يمكنك التحقق من تكرار الكلمات المفتاحية وتحسين استراتيجية الكلمات الرئيسية، واكتشاف الفرص الجديدة لإنشاء محتوى مؤثر.يمكنك استخدامها لرصد أداء موقعك وتتبع تقدمك على مدار الوقت. تتيح لك أدوات التقارير إنشاء تقارير شاملة حول الكلمات الرئيسية والروابط والمراكز في محركات البحث وغيرها من المقاييس الهامة.

توفر أيضًا أدوات لمراقبة الأخطاء التقنية على موقعك وتوفير التوجيهات لتحسينها. يمكنك تحديد أخطاء تكوين الصفحة والروابط المكسورة والصفحات المفقودة والتحسينات الفنية الأخرى.

هذه مجرد نظرة عامة على بعض الوظائف التي تقدمها موز برو، تُعد أداة شاملة وقوية لتحليل وتحسين مواقع الويب وتعزيز استراتيجيات التسويق الرقمي.

4- أداة SEMrush

 أدوات تحليل الموقع الإلكتروني

أداة سيم راش SEMrush هي من أدوات تحليل الموقع الإلكتروني المميزة التي تُمكنك من البحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسة. تقدم سيم راش مجموعة متنوعة من الوظائف التي تساعد المسوقين وأصحاب الأعمال على تحسين استراتيجياتهم الرقمية وزيادة وجودهم عبر الإنترنت. إليك بعض الوظائف الرئيسية التي تقدمها كالآتي. 

تتيح لك SEMrush العثور على الكلمات الرئيسية المهمة التي يبحث عنها الناس وتحليل مدى صعوبة التنافس عليها، وذلك لتحسين استراتيجيات السيو والتسويق عبر البحث.توفر سيم راش معلومات مفصلة حول المواقع الأخرى المنافسة في نفس الصناعة. يمكنك معرفة كيفية أداء المنافسين في محركات البحث، والكلمات الرئيسية التي يتم استهدافها، والإعلانات التي يعرضونها، وأكثر من ذلك.

يمكنك استخدام سيم راش في مراقبة موقعك وتحليل أداءه في محركات البحث، وتلقي توصيات حول كيفية تحسين الترتيب في نتائج البحث وزيادة نسبة الزيارات القادمة من خلال محركات البحث.توفر سيم راش أدوات لتحليل ومراقبة الأداء عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام، بما في ذلك تحليل الجمهور المستهدف ومراقبة الأداء والمشاركة.

يمكنك استخدام سيم راش لإنشاء وتحسين حملات الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت، مثل الإعلانات على محركات البحث وشبكات الإعلانات الاجتماعية. تتيح لك أيضًا إمكانية رصد وتحليل أداء حملاتك ومقارنتها بمنافسيك.

هذه مجرد نظرة عامة على بعض وظائف أداة سيم راش، ولكن هناك المزيد من الأدوات والميزات المتاحة في سيم راش. يجب ملاحظة أن سيم راش هي أداة مدفوعة، وتتوفر أيضًا خطط مجانية محدودة الميزات للاستكشاف والتجربة.

5- أداة Ahrefs

 أدوات تحليل الموقع الإلكتروني

أحد أدوات تحليل الموقع الإلكتروني التي توفر مجموعة واسعة من الوظائف التي تساعد المسوقين وأصحاب الأعمال على تحسين استراتيجياتهم الرقمية وزيادة رؤية مواقعهم على الإنترنت.

تعتبر Ahrefs معروفة بقوتها في تحليل الروابط الخارجية. توفر معلومات شاملة حول الروابط التي تشير إلى موقعك وروابط منافسيك، بما في ذلك الروابط العائدة والنصوص المرتبطة والمؤشرات الرئيسية الأخرى المتعلقة بالروابط.

يمكنك استخدامها للبحث عن الكلمات الرئيسية المهمة في مجالك وتحليل تنافسية هذه الكلمات، يتيح لك ذلك تحديد الكلمات الرئيسية ذات الأداء الجيد والتي يمكن أن تساهم في زيادة حركة المرور إلى موقعك.

توفر أدوات لمراقبة أداء موقعك ومقارنته بالمنافسين. يمكنك رصد ترتيب موقعك في محركات البحث، وتتبع تغيرات حركة المرور العضوية، ومراقبة استراتيجيات الروابط والكلمات الرئيسية للمنافسين.

يمكنك استخدامها لاكتشاف فرص المحتوى من خلال البحث عن كلمات رئيسية ذات اهتمام عالي والتحقق من أداء المحتوى الموجود في مجالك.تتيح لك أيضًا إمكانية تحليل أداء المحتوى عبر موقعك ومواقع المنافسين، بما في ذلك تقييم الروابط الداخلية والترتيب في محركات البحث ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي.

6- أداة Hotjar

هي أداة تحليل وتتبع سلوك المستخدمين على مواقع الويب، تقدم مجموعة متنوعة من الوظائف التي تساعد أصحاب المواقع على فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع محتوى الموقع وتحسين تجربة المستخدم.

وهي تسمح لك بتسجيل الجلسات الفعلية للمستخدمين على الموقع، بما في ذلك حركات المؤشر، والتنقل بين الصفحات، والنقرات، والتمرير، وتفاعلات النماذج. يمكنك مشاهدة هذه التسجيلات لفهم كيف يتفاعل المستخدمون مع الموقع وتحديد المشاكل التي قد يواجهونها.

تقدم خرائط السخونة التي تعرض الأماكن التي ينقر عليها المستخدمون بشكل مكثف على صفحة معينة. تساعدك هذه الخرائط في تحديد العناصر التي يجذب الزوار النقر عليها وتلك التي تُهمل.

يمكنك إنشاء استطلاعات واستبيانات مخصصة لجمع آراء وتعليقات المستخدمين. يمكنك وضع أسئلة موجهة تجاه ميزات معينة أو تجربة المستخدم بشكل عام لفهم آرائهم وتحسين الموقع بناءً على ملاحظاتهم.

تساعدك هذه الميزة على فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع نماذجك، بما في ذلك معدلات الإكمال والمجالات التي يتم تركها فارغة أو التي يواجه المستخدمون صعوبة في ملئها. يمكنك تحليل هذه البيانات لتحسين تصميم النماذج وزيادة معدلات التحويل.

يمكنك استخدام ميزات الاستهداف والفلاتر في Hotjar لتحديد فئات معينة من المستخدمين أو مصادر المرور وتتبع تفاعلاتهم بشكل منفصل. يمكنك تحليل سلوك فئات معينة من المستخدمين أو مصادر المرور لفهم أفضل كيفية تفاعل هؤلاء المستخدمين مع موقعك.

7- أداة Crazy Egg

هي أداة تحليل وتتبع سلوك المستخدمين على مواقع الويب، تقدم مجموعة من الوظائف التي تساعدك في فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع محتوى موقعك وتحسين تجربتهم.

تُعرض خرائط حرارية على صفحة معينة تُظهر بشكل مكثف المناطق التي ينقر عليها المستخدمون. تُعد هذه الخرائط مفيدة جدًا في تحديد العناصر التي تستقطب انتباه الزوار والمناطق التي يتم تجاهلها. يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات لتحسين تصميم صفحات الموقع وتعزيز معدل التحويل، حيث يمكنك تعديل العناصر غير الملفتة وتوجيه الزوار نحو المحتوى الأكثر جاذبية وفعالية.

من خلال تسجيلات الزوار، يمكنك مشاهدة تسجيلات فيديو للجلسات الفعلية للمستخدمين على موقعك. تمكنك هذه الميزة من مراقبة حركات المؤشر، والنقرات، والتمرير، وتفاعلات النماذج. وتعد هذه المعلومات قيمة جدًا في فهم سلوك المستخدم وتحديد المشاكل التي قد يواجهها أثناء تصفح الموقع. فهم تفاعل المستخدمين مع المحتوى والتصميم يمكن أن يساعدك في تحسين تجربة المستخدم وتحسين أداء الموقع.

تعرض خرائط التمرير كيفية تمرير المستخدمين على صفحة الموقع. تظهر لك المناطق التي يتم التمرير إليها بشكل مكثف والمناطق التي يتم تجاهلها. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين ترتيب المحتوى وجعل المعلومات الهامة أكثر وضوحًا.

تقدم لك Crazy Egg إجراء اختبارات A/B لتحسين الأداء وتحديد أفضل الاختيارات التصميمية. يمكنك إنشاء نسخ متغيرة من صفحاتك واختبارها مباشرة على المستخدمين لرؤية أي الإصدارات تؤدي إلى أفضل النتائج.

تساعدك هذه الميزة في تحليل أداء عناصر محددة على صفحات موقعك. يمكنك تتبع عناصر مثل الأزرار والروابط ونماذج التسجيل لفهم كيفية تفاعل المستخدمين معها وتحسينها.

8- أداة Matomo

أداة Matomo

أداة مصممة لتوفير تحليلات واحصائيات شاملة حول زوار موقع الويب. توفر العديد من الوظائف التي تساعدك في فهم أداء موقعك وتحسينه.

تعمل Matomo على بتتبع الزوار على موقعك وتسجيل المعلومات المفصلة حولهم. يشمل ذلك عدد الزيارات، والصفحات المشاهدة، ومصادر الترافيك، والكلمات الرئيسية المستخدمة، وغيرها من المعلومات الهامة. يمكنك استخدام هذه المعلومات لفهم السلوكيات والاهتمامات لدى الزوار وتحسين تجربتهم.

توفر مجموعة واسعة من التقارير والتحليلات المتقدمة التي تساعدك في فهم أداء موقعك بشكل شامل. يمكنك استكشاف المعلومات حول معدل التحويل.

بالإضافة إلى معدل الارتداد، والوقت المنقضي على الصفحات، والتفاعلات مع العناصر، وأكثر من ذلك. تساعدك هذه المعلومات في تحديد المناطق التي يمكن تحسينها وتحقيق أهدافك بشكل أفضل.

تقدم ميزة تتبع الأحداث التي تمكنك من تحليل التفاعلات الخاصة بالمستخدمين مع عناصر محددة على موقعك. يمكنك تعيين أحداث مخصصة لتتبع النقرات، والتمرير، والتفاعل مع الفيديو، والنماذج، وغيرها.

هذه المعلومات تساعدك في فهم كيفية تفاعل الزوار مع عناصر محددة وتحسينها لتحقيق الأهداف المحددة، تتيح لك إجراء اختبارات A/B للصفحات والعناصر المختلفة على موقعك.

يمكنك إنشاء نسخ متغيرة من صفحاتك وتتبع أداء كل إصدار لمعرفة أيهما يحقق أفضل النتائج. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين تجربة المستخدم وزيادة معدل التحويل.

تُعد واحدة من الأدوات الهامة لتحليل وتتبع الخصوصية مفتوحة المصدر، مما يتيح لك التحكم الكامل في بياناتك وتخزينها على خادمك. يمكنك تعيين سياسات الخصوصية الخاصة بك والتحكم في كيفية استخدام البيانات.

أهمية تحليل الموقع الإلكتروني؟

تحليل الموقع الإلكتروني هو عملية حاسمة وضرورية لأي مالك موقع على الإنترنت، سواء كان ذلك موقعًا للأعمال التجارية، مدونة شخصية، منصة تعليمية، أو أي نوع آخر من المواقع الإلكترونية، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل تحليل الموقع ضروريًا ومهمًا:

  • فهم سلوك المستخدمين: يمكن لتحليل الموقع أن يساعدك في فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك. فمن خلال جمع البيانات وتحليلها، يمكنك معرفة الصفحات التي يزورها المستخدمون بشكل أكثر، والمسارات التي يتبعونها. وبفهم سلوك المستخدمين، يمكنك تحسين تجربتهم على الموقع وتصميمه بطريقة تلبي احتياجاتهم وتحقق أهدافك.
  • قياس أداء الموقع: يوفر تحليل الموقع مقاييس واضحة لأداء موقعك، يمكنك معرفة عدد الزيارات اليومية أو الشهرية التي يستقبلها موقعك، ومعدل التحويل، ومعدل الارتداد، والوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع. ومن خلال هذه المعلومات، يمكنك تقييم أداء موقعك وقياس تقدمك نحو أهدافك.
  • تحسين استراتيجية التسويق عبر الإنترنت: يمكنك باستخدام تحليل الموقع تحديد مصادر زيارات موقعك. سواء كانت هذه المصادر من محركات البحث، وسائل التواصل الاجتماعي، الإعلانات، أو مواقع الشركاء. ومن خلال فهم مصادر الحركة يمكنك تحسين استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك واستهداف الجمهور المناسب بفعالية.
  • تحسين محركات البحث (SEO): يساعدك تحليل الموقع في فهم كلمات البحث التي يستخدمها الناس للعثور على موقعك، والصفحات التي تحقق أعلى أداء في محركات البحث. ومن خلال هذه المعلومات، يمكنك تحسين استراتيجيات الأفضلية في محرك البحث وزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث.
  • اتخاذ قرارات مستنيرة: يوفر تحليل الموقع بيانات حقيقية وقابلة للتحليل تساعدك في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تحسين وتطوير موقعك. يمكنك تحديد المشاكل والفجوات في المحتوى والتصميم، واكتشاف الفرص الجديدة لتحسين الموقع وزيادة تفاعل المستخدمين.

كيف تختار أداة تحليل الموقع المناسبة؟ 

عند اختيار أداة تحليل الموقع المناسبة، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح:

  1. الميزات والوظائف: ابحث عن أداة تحليل الموقع التي توفر الميزات والوظائف التي تحتاجها بالضبط. على سبيل المثال، هل تحتاج إلى تحليل مفصل للمرور والزيارات، أم ترغب في تتبع الهدف ومعدل التحويل؟ قم بإعداد قائمة بالميزات الأساسية التي تحتاجها واختر أداة تلبي تلك الاحتياجات.
  2. سهولة الاستخدام: يجب أن تكون الأداة سهلة الاستخدام وتتيح لك الوصول إلى المعلومات بسهولة. قم بتجربة الواجهة والتجربة التجريبية إذا كانت متاحة للتحقق مما إذا كانت الأداة تتناسب مع مستوى خبرتك وقدرتك على الاستفادة منها بكفاءة.
  3. دعم التقارير والتحليلات المخصصة: تحقق مما إذا كانت الأداة توفر تقارير وتحليلات مخصصة وقابلة للتخصيص وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. يجب أن تتمكن من توليد تقارير شاملة ومفصلة تساعدك في فهم أداء موقعك واتخاذ القرارات الصحيحة.
  4. التكامل مع منصات أخرى: تأكد من أن الأداة يمكنها التكامل مع منصات أخرى تستخدمها، مثل منصات التسويق الرقمي وأدوات إدارة المحتوى. هذا سيسهل عليك جمع البيانات من مصادر متعددة وتحليلها في مكان واحد.
  5. الدعم الفني: تحقق من مستوى الدعم الفني المقدم من الشركة المطورة للأداة. يجب أن يكون هناك دعم فني قوي وفريق متاح للرد على استفساراتك ومساعدتك في حالة وجود أي مشاكل أو صعوبات.
  6. التكلفة: قم بتقييم تكلفة الأداة ومقارنتها مع الميزات والفوائد التي توفرها، ابحث عن التكلفة العادلة التي تناسب ميزانيتك وقيمة البيانات والمعلومات التي ستحصل عليها من الأداة.
  7. التوجيهات والمراجعات: قم بقراءة المراجعات والتوجيهات من المستخدمين الحاليين للأداة. يمكن المجتمع التقني والمدونات التي تغطي هذا الموضوع. قد تجد آراء وتجارب حقيقية تساعدك في تقييم أداء الأداة ومدى رضا المستخدمين عنها.

ختامًا، الآن تكون قد تعرّفت على ما هو المقصود بتحليل الموقع الإلكتروني وكيفية تحليل موقعك، بالإضافة إلى أفضل الأدوات المستخدمة في تحليل الموقع، الجدير بالذكر أنّ تحليل الموقع من العوامل المهمة للغاية التي من المهم أن تهتم بها.

– انشاء موقع بشكل صحيح

دون شك ومن البداية ان عملية بناء وانشاء موقع بشكل صحيح يوفر عليك الكثير من تعديلات وتحليلات مستقبلية له ويجعله منذ انطلاقته منافس لاكبر واهم المواقع وستجد نتائج ايجابية بكل تحليلاتك التي قد تجريها عليه فيما بعد.

لذلك نحن في ويب وينر قد نساعدك في بناء كيانك الخاص وموقعك الالكتروني بشكل محترف وبافضل واحدث التقنيات، وما عليك سوى مراسلتنا الان لنناقش معا وجهات النظر ونعرف منك اكثر عن ما ترغب ببنائه ليرى موقع النور بسرعه وبافضل شكل.

لا تتردد في التواصل معنا …

نحن في ويب ونر نساعدك على إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص إضافة الي ضبط السيو الكامل وبشكل احترافي …


الأسئلة الشائعة

هل من الممكن تحليل الموقع مجانًا؟ 

نعم، يمكّنك تحليل الموقع الإلكتروني خاصّتك بشكل مجاني، وذلك لأن هناك العديد من الأدوات التي تساعدك على تنفيذ تلك المهمة محانّا على سبيل المثال (أداة Google Analytics، أداة Google Search Console، وغيرها).

هل أدوات تحليل الموقع تكفي لتحليل مواقع المنافسين؟ 

نعم، فهي تمنحك الكثير من المعلومات حول المواقع الإلكترونية المنافسة في مجالك مثل ( الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا، الصفحات الأكثر زيارة، الروابط الخارجية الأكثر قيمة، سرعة الموقع، الأخطاء التقنية، وغيرها من المعلومات).

ما هي أفضل أداة تحليل موقع إلكتروني؟

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال، حيث تختلف أدوات تحليل الموقع الإلكتروني في ميزاتها وأسعارها. عند اختيار أداة تحليل موقع إلكتروني، من المهم مراعاة احتياجات موقعك وميزانيتك.

هل تحليل الموقع الإلكتروني مجاني؟

نعم، هناك العديد من أدوات تحليل الموقع الإلكتروني المجانية المتاحة، مثل تحليلات جوجل. ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من أدوات تحليل الموقع الإلكتروني المدفوعة التي تقدم ميزات ووظائف أكثر.

كيف يمكنني معرفة المزيد عن أدوات تحليل الموقع الإلكتروني؟

هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك على تعلم المزيد عن أدوات تحليل الموقع الإلكتروني. يمكنك أيضًا العثور على العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تغطي هذا الموضوع.

****************************