ما هي أفضل استضافة ووردبريس، وكيف تثبت موقعك عليها؟

هل تبحث عن أفضل استضافة ووردبريس؟ إذا ما كُنت كذلك فأنت في المكان الصحيح، فاختيار الاستضافة من الخطوات المهمة والضامنة لعمل موقعك بطريقة احترافية ومميزة. 

ما هي استضافة WordPress؟ 

استضافة ووردبريس WordPress hosting هي استضافة مواقع إلكتروني مُدارة بالكامل، توفر مجموعة من الوظائف والميزات التي يحتاجها أصحاب مواقع الووردبريس حصرًا، ما يعني أنها قد لا تكون مفيدة بالنسبة للأشخاص الذين سيستخدمون أنظمة إدارة محتوى أخرى أو يعتمدون على إنشاء الموقع من الصفر. 

واستضافة ووردبريس تندرج ضمن أنواع الاستضافة المشهورة الأخرى مثل استضافة الخوادم الافتراضية واستضافة الخوادم المخصصة والاستضافة السحابية وغيرها. إلا أنها في الكثير من الأحيان تتيح إضافات وقوالب مجاني واسم مجال مجاني، مع النسخ الاحتياطي. 

تختلف استضافة الووردبريس عن الاستضافة العادية هي لكونها مُدارة بالكامل وتوفر مجموعة من الوظائف المُخصصة لمستخدمي الووردبريس حصرًا، فعلى سبيل المثال إدارة مواقع متعددة من لوحة تحكم واحدة. 

best wordpress hosting
best wordpress hosting

ما هي أفضل استضافة ووردبريس؟ 

افضل استضافة WordPress ووردبريس هي استضافة بلوهوست، والتي توفر لك مجموعة من الميزات التي لن تجدها في أي استضافة آخرى، فمثلًا توفر لك اسم مجال وشهاة SSL مجانية بالكامل بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات المُحسنة من أداء موقعك الإلكتروني وقالب مجاني بالكامل وبسعر يبدأ من 2.95 دولار فقط. 

مميزات استضافة الووردبريس بلوهوست :

استضافة ووردبريس تأتي مع مجموعة من الميزات التي تجعلها أحد أفضل خيارات الاستضافة اليوم وخاصة للمبتدئين في مجال المواقع أو الذين يستخدمون الووردبريس، وذلك لأنها تتيح: 

1- سهولة الإعداد 

استضافة الووردبريس هي من أسهل الاستضافات من حيث الاستخدام والإعدادات والتنصيب، ولكونها مُخصصة للووردبريس فإنها توفر المزيد من السهولة للمستخدمين لتثبيت مواقعهم بنقرة واحدة فقط، وعبر لوحة تحكم بديهية وسهلة الاستخدام. وذلك لكونها تكون مُشتملة على مجموعة من المكونات الإضافات والسمات المساعدة على إدارة الموقع. 

2- الحصول على أفضل أداء مُمكن

توفير أفضل أداء مُمكن: استضافة WordPress الووردبريس بلوهوست تعتمد على خادم مخصص لمواقع الووردبريس، لتوفر أداء أفضل وكحسّن مقارنة مع أنواع الاستضافات الآخرى، من السرعة والجاهزية والثبات لأطول فترة ممكنة ومن دون توقف. 

3- النسخ الاحتياطي 

كل مزودي خدمة استضافة الووردبريس اليوم يوفرون خدمة النسخ الاحتياطي للموقع الإلكتروني، والذي يضمن لك الاحتفاظ بكافة بنسخة احتياطية من بيانات الموقع مثل التصميم والمحتوى والأكواد وبيانات المستخدمين وغيرها، لتكون على استعداد في حال تعرض موقعك الإلكتروني لأي اختراق أو مشكلة. 

4- الأمان الكافي 

الجانب الآخر المهم أن استضافة ووردبريس بلوهوست تكون مدارة بالكامل من قبل مزود الاستضافة. بالتالي، يقوم بكافة مهام تأمين الخادم والموقع ما يضمن لك الحصول على بيئة آمنة بالكامل لإطلاق موقعك الإلكتروني. بالإضافة إلى التحديثات التلقائية للخادم والووردبريس وادخال المزيد من ميزات الأمان. 

5- خدمة العملاء الجيدة 

كل موفرة خدمة استضافة ووردبريس يتيحون خدمة عملاء احترافية، للإجابة على كل الأسئلة وتقديم المساعدة في الوقت الذي تحتاجها فيها، فكما نعلم أنه تحدّث بعض الأخطاء والمشاكل داخل الموقع وعبر خدمة العملاء الاحترافية ستتخطى هذا الأمر. 


عرض مميز لـك

يمكنك الان بناء موقع الكتروني متكامل وبشكل مجاني فقط ما عليك الا شراء استضافة بلو هوست عبر الرابط التالي ومن موقعها الاصلي لتحصل على:

  • استضافة بلوهوست التي تختارها ومعها ودومين مجاني
  • تنصيب الووردبريس كاملاً
  • رفع قالب مدفوع رائع ومميز وضبطه لك بشكل مجاني
  • تنصيب اضافات السيو مثل Yoast SEO او Rank Math بشكل مجاني
  • تنصيب اداة WP Rocket المدفوعة لتحسين سرعة موقعك وايضاً لك مجاناً
  • العديد من الهداية الاخرى ايضاً … فقط ما عليك سوى الذهاب الي صفحة العرض ومشاهدة المزيد

أريد الحصول على هذا العرض الأن


اسعار باقات بلوهوست :

استضافة بلوهوست توفر أربع باقات لخدمة إستضافة WordPress الخاص بها، وهي: 

  • الباقة الأساسية: هذه الباقة متاحة بسعر 2.95$ وتتيح لك 10 جيجابايت من التخزين واستضافة موقع إلكتروني واحد فقط. 
  • الباقة المميزة: الباقة المميزة سعرها هو 5.455 للشهر، توفر تخزين 40 جيجابايت ودومين وشهادة SSL  مجانية واستضافة عدد لا محدود من المواقع وشبكة CDN مجانية بالكامل. 
  • باقة الاستور: باقة جديدة اتاحجتها بلوهوست للمستخدمين الراغبين في إنشاء متجر إلكتروني وبدء البيع من عليه، سعرها 9.95$ للشهر. 
  • الباقة الاحترافية: أعلى باقة وتاتي بسعر 13.95$ للشهر، وهي الأعلى من حيث الميزات لتحصل على مساحة تخزين 100 جيجابايت.
أفضل استضافة ووردبريس

– كيفية شراء أفضل استضافة ووردبريس بلوهوست

بلوهوست من مزودي خدمة الإستضافة المميزة وتوفر مجموعة من خدمات الإستضافة التي من ضمنها إستضافة للووردبريس، وإذا كُنت تشتريها لتثبت موقعك عليها، عليك الشروع في الخطوات التالية: 

توجه إلى موقع شركة بلوهوست من هنا

في القائمة العلوية انقر على خيار WordPress ثم انقر على WordPress Hosting. 

تثبيت أفضل استضافة ووردبريس

من بعد ذلك، ستظهر لك مجموعة من باقات إستضافة الووردبريس ما عليك إلا التحديد على الباقة المناسبة بالنقر على select.  

كما أشرنا أعلاه بإمكانك الحصول على اسم مجال أو نطاق مجاني من بلوهوست بشراء استضافة WordPress الووردبريس، كما بإمكانك استخدام اسم مجال تابع لك بادخاله والنقر على Next بالأسفل.

أفضل استضافة ووردبريس

ثم ادخل التفاصيل المطلوبة منك، مثل الاسم والبريد الإلكتروني والعنوان وغيرها. 

في النافذة التالية، ستوفر لك بلوهوست مجموعة من الخيارات لتحديد الباقة التي ترغب في الحصول عليها، وذلك بالنقر على أيقونة الاختيار بجانب اسم الباقة.

أفضل استضافة ووردبريس

ادخل بيانات الدفع الإلكتروني الخاصة بك وحدّد على submit، والآن تكون قد أشتريت افضل إستضافة ووردبريس بلوهوست وتكون قد خطوت خطوة إضافية في رحلة إنشاء موقع WordPress للتسويق بالعمولة الخاص بك.

تثبيت الووردبريس في الاستضافة 

استضافة بلوهوست توفر لك ميزة التثبيت بنقرة واحدة والتي لن تجدها في أيّ من شركات الاستضافة الآخرى، وذلك من خلال: 

التوجه إلى لوحة التحكم ضمن إستضافة الووردبريس انقر على My Sites في الأعلى. ثم حدّد على خيار Create Site الموجود على الجانب الأيمن.

ادخل اسم الموقع الإلكتروني والعنوان الخاص به وانقر على Next. 

حدّد اسم المجال لتثبيت الووردبريس عليه، عبر خيار Domain. وستقدم لك استضافة بلوهوست مجموعة من الإضافات المجانية للتحسين من موقعك الإلكتروني. 

من بعد ذلك، تكون قد انتهيت من تثبيت الـ WordPress على إستضافتك، ما عليك إلا الدخول إلى لوحة تحكم الووردبريس لتبدأ في تخصيص الموقع بإضافة القوالب والإضافات وغيرها من الجوانب.

شركات آخرى توفر خدمة استضافة ووردبريس 

يوجد مجموعة من شركات الاستضافة بجانب بلوهوست التي توفر خدمات إستضافة الووردبريس، ومنها: 

  • إستضافة Hostinger: أحد شركات الاستضافة المميزة والتي تتيح مجموعة من الخدمات التي من بينها استضافة الوورد بريس، كما توفر خدمات مجانية عبر موقعها الفرعي 000webhosting، تستضيف اليوم اكثر من 30 مليون موقع، وتوفر أداء جيد وبتكاليف معقولة مع لوحة تحكم احترافية لإدارة موقعك الإلكتروني بالكامل. 
  • استضافة DreamHost: توفر أيضًا خدمة استضافة وورد بريس WordPress وبسعر أقل من بلوهوست، توفر خدمة عملاء جيدة عبر الهاتف والرسائل النصية والايميل، بالغضافة إلى مركز المساعدة المليئ بالمقالات الإرشادية، في نفس الوقت توفر مجموعة من الباقات لتناسب حاجات المستخدمين المختلفة. 
  • إستضافة HostGator: أحد أقدم شركات اليوم، وهي تتيح إستضافة المشتركة وإستضافة الخوادم الافتراضية بجانب استضافة خاصة بالوورد بريس، مع مساحة تخزين غير محدودة بنا يُمكنك من الاحتفاظ بأكبر حجم من البيانات والملفات وضمان الحصول على أفضل أداء للموقع. 
  • استضافة SiteGround: من الشركات المميزة التي توفر خدمات الاستضافة، ضمن الباقات الخاصة بها تتيح لك شهادة SSL ودومين مجاني ونسخ احتياطي تلقائي بالإضافة إلى التكامل مع البرمجيات الآخرى لإدارة الايميلات وغيرها من الجوانب. 

أخطاء يجب تجنبها عن اختيار إستضافة ووردبريس

هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير من أصحاب المواقع عند اختيار استضافة الووردبريس، وفي الأسطُر التالية سنتناول معًا أهمها من أجل تجنبها في المستقبل: 

1- الاعتماد على الاستضافة المجانية 

قد تكون الاستضافة المجانية مميزة في البداية ولكنها ليست الخيار المناسب دائمًا، فالحصول على استضافة مجانية قد يكون أكثر أريحية بالنسبة للميزانية، ولكنه لن يوفر لك الميزات التي تحتاجها، وفي نفس الوقت قد يعرض موقعك لخطر التوقف أو سرقة البيانات الخاصة به. 

في نفس الوقت الاستضافات المجانية دائمًا ما تعرض إعلانات على موقعك. بالتالي، لن يظهر بالشكل الاحترافي الذي ترغبه مع الكثير من الإعلانات المنبثقة والبنرات وغيرها من أنواع الإعلان، ما يُؤثر على تجربة المستخدم ومن ثم ترتيب الموقع في محركات البحث. 

2- اختيار استضافة لا توفر خيار استرداد الأموال 

في مجال استضافات المواقع من الصعب جدّا الثقة في شركة استضافة، فمختلف شركات الاستضافة لا تفي بوعدها بتوفير خدمة الاستضافة الاحترافية، ما يوجب أن يكون لديك خيار لاستعادة أموالك في حال التقصير أو تقديم خدمة ليست بالاحترافية. 

3- عدم الاهتمام بخدمة العملاء 

على الرغم من أن خدمة العملاء من الجوانب المهمة عند اختيار إستضافة WordPress، فإنه يوجد الكثير من الاشخاص قد لا يضعون لها أيّ أهمية عند المفاضلة بين شركات الإستضافة أو اختيار أفضل إستضافة ووردبريس، ما يستوجب الحصول على خدمة عملاء متاحة على مدار اليوم وتوفير كافة المستندات والشروحات التي تُمكنك من استخدامها والاستفادة منها بالطريقة الملائمة.

4- عدم اختيار إستضافة ووردبريس 

في حال كُنت ترغب في إنشاء موقع ووردبريس، ففي هذه الحالة إستضافة الووردبريس هي المناسبة لك، ولكن نجد أنه في الكثير من الأحيان يختار البعض الاستضافة المشتركة أو إستضافة الخوادم الافتراضية والتي تتيح ميزات متقدمة وأقوى ولكنها ليست دائمًا الخيار الأنسب، ولا سيما أن استضافة WordPress تتيح مجموعة من الميزات مثل الإضافات المجانية والقوالب والنسخ الاحتياطي والتامين وغيرها. 

ختامًا، أفضل استضافة ووردبريس هي بلوهوست BlueHost بالتأكيد والتي تتيح الكثير من الميزات القوية التي تضمن لك موقع سريع وذو أداء احترافي مقارنة مع المواقع المنافسة. 

الأسئلة الشائعة 

هل استضافة ووردبريس مجانية؟ 

استضافة الووردبريس تتوفر كاشتراك مدفوع القيمة تبدأ من 2$ لمعظم شركات الاستضافة، ومن ثم تزيد على حسب الباقات والميزات المُقدمة. لكن يوجد استضافات مجانية بميزات منخفضة. 

ما هي متطلبات استضافة ووردبريس؟ 

مختلف شركات الاستضافة تتيح استضافة الووردبريس وميزات مختلفة، لكن دائمًا ما تحتاج إلى بريد إلكتروني واتمام عملية الدفع ومن ثم تنصيب الووردبريس لإطلاق موقعك الإلكتروني.

ما هو الافضل استضافة ووردبريس أم إستضافة مشتركة؟ 

إستضافة الووردبريس شبيهة بالشيرد او ما يسمى استضافة مشتركة، إلا أنها توفر ميزات إضافية للمواقع التي تعمل على ووردبربيس، مقارنة بالاستضافة المشتركة المخصصة لمختلف المواقع الإلكترونية.

**********************