لماذا عليك أن تنشئ او تمتلك موقع إلكتروني الان ؟

التحول الرقمي أصبح ظاهرة شائعة وكافة الأعمال التجارية توجهت إليها، محققًا لهم الكثير من الميزات والتسهيلات، والموقع الإلكتروني يعد الطريقة الوحيدة للتوغل في هذا العالم وحجز مكان لك، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات عن المواقع الإلكترونية والأسباب التي دفعك لإنشاء موقع ويب. 

عندما قررت ان اكتب هذا المقال جلست مثل العادة افكر بالنقاط الذي سأتكلم عنها، وفي هذا الموضوع تحديداً عقلي يأخذني الي سؤال واحد تكرر وتكرر وهو:

كيف كنت انا قبل امتلاكي لموقعي الخاص وكيف أصبحت بعده؟

والحمد الله اليوم امتلك العديد والعديد من المواقع معظمها حقق نجاح ملفت بفضل الله أولا والجد والعمل ثانياً، فيمكنك تشبيه ذلك بامتلاكك لأرض او بيت او شقة سكنية او محل او دكان او سوق ! … نعم فكر فيها هل حياتك قبل امتلاك أي شيء منها كبعده؟ … بالتأكيد لا، لذلك هيا بنا لنبدأ بالإجابة على السؤال  لماذا عليك أن تنشئ او تمتلك موقع إلكتروني الان ؟

ما هو الموقع الإلكتروني؟ 

الموقع الإلكتروني هو المكان أو الحيز في الشبكة العنكبوتية الذي يسمح لك بعرض معلوماتك عن عملك أو نفسك أو مشاركة المحتوى مع المهتمين. حيث يتم الوصول إليه من خلال شبكة الإنترنت واستخدام اسم المجال الخاص به والشبيه بـ webwiner.com

حيث أن الموقع الإلكتروني شبيه بتشييد منزل على أرض الواقع والعيش فيه، وبدلًا من ذلك في الموقع الإلكتروني تحتفظ بكافة معلوماتك وبياناتك من خلال خدمة الاستضافة المعتمدة على أحد الخوادم.

وعند تناول تعريف الموقع من ناحية فنية هو مجموعة من الصفحات المترابطة فيما بينها، والتي تجتمع تحت أسم أو عنوان فريد، محتوية على مجموعة من المعلومات والمحتوى مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسوم المتحركة وقد يُعرض عليها بعد الخدمات والمنتجات الخدمات للشراء والبيع وتنزيل المنتجات الرقمية وما إلى ذلك.

ومثال على ذلك الموقع الإلكتروني الذي تستخدمه الآن، وتحتاج للوصول لأي موقع إلكتروني إلى هاتف أو جهاز كمبيوتر ومتصفح واتصال بالإنترنت وبالإضافة للتعرف على عنوان الموقع في الشبكة العنكبوتية. 

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية؟

موقع ويب
موقع ويب

كافة المواقع الإلكترونية يتم إنشائها لغرض أو هدف مُحدّد، حيث تهدف الشركات للتعريف بنفسها واستعراض منتجاتها، والأفراد دائمًا ما يركزون على تقديم ونشر المحتوى وقد يكون الموقع الإلكتروني أيضًا نظام، وإليك الأنواع الشائعة للمواقع الإلكترونية: 

 – مواقع الأعمال Business Websites

هذا النوع من المواقع الإلكتروني يعد الأكثر انتشارًا، وغالبًا تُستخدم كواجهة لعرض معلومات النشاط التجاري على سبيل المقال كالتعريف بالمنتجات والخدمات والعلامة التجارية واستعراض تقييمات العملاء وتبيين ما يُميز الشركة. وفي بعض الأحيان يُطلق عليها المواقع التعريفية. 

كما في بعض الأحيان قد تتضمن بعض الميزات مثل حجز التذاكر أو تحديد مواعد المقابلات أو تقديم الاستشارات، واستخدامها في الدعم الفني. 

المدونات Blogging

النوع الثاني من المواقع الإلكترونية، والموقع الذي تقرأ عليه هذا المقال هو مدونة، حيث تركز على تقديم المحتوى من المقالات والصور والفيديوهات والانفوجرافيك للمستخدمين. وهذه المدونات تتناول محتوى في مجال معيّن على سبيل المثال التقنية أو تطوير المواقع أو الطبخ أو السفر أو التسويق الرقمي وغيرها من الجوانب. 

وفي الكثير من الأحيان تُستخدم من قبل الأفراد لجني الأرباح من الزيارات التي يحصلون علها من محركات البحث، ومن ثم تحويلها إلى مبيعات أو تحويلات بالاشتراك في بعض المنصات الإعلانية مثل إعلانات جوجل. والشركات والأنشطة التجارية تقرنها بالمواقع التجارية الخاصة بهم، لجذب الزيارات. 

المواقع الترفيهية Entertainment Sites

هذا النوع من المواقع يركز على تقديم الرفاهية أكثر من القيمة المعرفية أو العلمية للمستخدمين، فمثلًا قد يكون موقع إلكتروني مخصص لألعاب الفيديو أو الفيديوهات أو الاستماع للأغنية، ومثل هذه المواقع لديك youtube وSoundCloud.

مواقع التجارة الإلكترونية E-Commerce Sites

المواقع التجارية تتيح لك بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت مباشرة، تختلف عن أنواع المواقع الأخرى أنها تأتي بميزات التجارة الإلكترونية، مثل سلة التسويق وبوابات الدفع وتصنيفات المنتجات والجوانب المتقدمة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وأخيرًا التكامل مع برمجيات المخزون ودعم العملاء والموردين وغيرها من الجوانب. 

وهذا النوع من المواقع يعد الأنسب للأشخاص الذين يريدون ربح المال عبر الإنترنت، حيث من الممكن عرض المنتجات الخاصة بك أو الأعتماد على التسويق بالعمولة أو الدروبشوبينغ. وهذا النوع من المواقع يحتاج لمنصات مخصصة وبالإضافة لإعدادات متقدمة في التطوير والإدارة والصيانة وغيرها من الجوانب ومثل هذه المواقع لديك متجر أمازون الذي يعد الآن من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم.

المنتديات Forums

المنتديات من أقدم أنواع المواقع الإلكترونية جامعة لمجموعة من الأعضاء أو الأشخاص المهتمين بأحد المجالات مثل البرمجة أو التصميم أو إدارة الأعمال أو الطب. وتسمح لهم بنشر مواضيعهم والرد على منشورات الأشخاص الآخرين. وأيضًا ضمان التواصل مع بعضهم البعض. ويُستخدم في بعض الأحيان كدعم غير رسمي من قبل الأنشطة التجارية بجعل المستخدمين يساعدون بعضهم البهض. .

مواقع التواصل الاجتماعي Social Media

مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون تطوير للمنتديات، تسمح للأشخاص بالتفاعل مع بعضهم البعض من خلال المنشورات أو التعليقات أو الإعجابات. وأيضًا التواصل فيما بينهم ومشاركة أيّ نوع من المحتوى ومثل هذه المواقع نجد موقع الـ facebook الذي يعد الآن من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

المواقع الإخبارية News Sites

هذا النوع من المواقع شبيه بالمدونات ولكنه لا يقدم محتوي عليم أو تقني أو متخصص، بل يشارك الأخبار والأحداث التي تحدث في كافة أنحاء العالم، ومثال على ذلك موقع الـ bcc متناولًا مجموعة من الأخبار السياسة والرياضية والثقافية وغيرها. 

كيف تختار نوع الموقع الخاص بك؟ 

بالنظر إلى العديد من أنواع مواقع الويب المتاحة لك، قد يكون من الصعب تحديد أيها مناسب تمامًا. من أجل الاختيار، ابدأ بالتفكير في هدفك من إنشاء الموقع، وفكر في الموارد المتاحة لك. على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو كسب المال عبر الإنترنت، فيمكنك التفكير في بيع المنتجات  ولكن إذا لم يكن لديك منتجات تبيعها، فيمكنك محاولة إنشاء مدونة.

بمجرد تحديد أهدافك والموارد التي لديك، فبإمكانك الإطلاع على كافة أنواع المواقع الإلكتروني والبدء في تخيل نموذج العمل الخاص بك، وأي من المواقع هو المناسب. كما هناك جانب آخر ويتمثل في اهتمامات جمهورك المستهدف أذا كُنت تملك نشاط تجاري وما إلى ذلك، فهناك بعض المستخدمين يكون من الأنسب الوصول إليهم مباشرة من خلال المتجر الإلكتروني والبعض الآخر يحتاج لبعض المحتوى القيم المقدم في المدونات لجذبه. 

 من الذي يحتاج لموقع إلكتروني؟ 

موقع إلكتروني
موقع إلكتروني

هل لديك نشاط تجاري أو تريد الربح من الإنترنت؟ فإذا كانت الإجابة هي “نعم” فسوف تحتاج إلى موقع إلكتروني، ففي عصر اليوم أصبح معظم الأشخاص يستخدمون المواقع الإلكترونية في شراء المنتجات والخدمات. وإليك كل من يحتاج إلى موقع إلكتروني: 

الأنشطة التجارية Commercial Activities

كافة الأنشطة التجاري من المتاجر والمستشفيات والمعاهد والجامعات والشركات التقنية وشركات العقارات وغيرها تحتاج إلى موقع إلكتروني. كما أيضًا تشمل القائمة المصانع وشركات الاستيراد والتصدير. فهو يتيح لها العديد من الميزات من الاستهداف وزيادة المبيعات والتكاليف الإدارية المنخفضة. 

 – المدونين Bloggers

إذا كُنت مدون أو كاتب محتوى بإمكانك الربح من المواقع الإلكترونية من خلال تقديم محتوى قيّم ستتمكن من تحقيق ربح جيد، بالاشتراك في المنصات الإعلانية مثل إعلانات جوجل أو الاعتماد على التسويق بالعمولة أو دروبشيبينغ Dropshipping أو بيع خدماتك مثل الدورات التدريبية والاستشارات وكتابة المحتوى والتصميم وغيرها. 

لماذا عليك أن تنشئ أو تمتلك موقع إلكتروني الان ؟

موقع إلكتروني
عليك أن تنشئ موقعك الإلكتروني

مع انتشار استخدام الإنترنت و أقبال العديد من الجماهير عليه في مختلف أنحاء العالم، قد تتساءل لماذا قد يكون عليك انشاء موقع إلكتروني وهل سيكون ذا فائدة حقيقية لمجال عملك، اليك أهم الأسباب التي ستدفعك لامتلاك موقع الكتروني الآن

  1. الموقع الإلكتروني يجذب المزيد من الزبائن لك عن طريق غوغل

إذا كنت صاحب متجر فامتلاكك لموقع إلكتروني سيضيف الكثير الى عملك، وذلك بجذب المزيد من الزوار والزبائن لك، فان وجود موقعك في الصفحات الأولى لجوجل عن طريق تحسين محركات البحث لموقعك سيمنحه المزيد من الشهرة، وترتفع معدل الزيارات وتحقق المزيد من النجاح.

  1. عرض منتجاتك وخدماتك

يمنحك الموقع الإلكتروني القدرة على عرض خدماتك بشكل جيد جدًا، عن طريق الصور والفيديوهات بالإضافة لوصف كل خدمة، يمكنك توظيف مصور متميز ليقوم بتصوير لقطات عالية الجودة لما تعرضه من خدمات وتحميلها على موقعك ليتمكن زبائنك من تصفح خدماتك وإدراك مدى روعتها والانجذاب لها.

  1. زيادة ثقة العملاء بك ويجعل عملك يبدو اكثر مهنية واحترافية

أن يكون لديك موقع إلكتروني بصورة جيدة ومزود بكافة المعلومات عن عملك، وبمحتوى جيد يتم تحديثه على فترات ثابتة، ذلك يزيد ثقة زبائنك بك، ويجعلهم يثقون بكافة المعلومات التي يتم نشرها بموقعك الالكتروني وسيلجئون له متى ما احتاجوا.

تختلف المواقع الإلكترونية عن صفحات السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر، فأي شخص يمكنه عمل صفحة على الفيسبوك وتحميل المعلومات الخاصة بك، إنشاء صفحة سوشيال ميديا سهل بالمقارنة بإنشاء موقع إلكتروني، لذلك إنشاء موقع إلكتروني يمنح عملك المزيد من الثقة.

  1. يمكنك عرض أفضل التقييمات لعملك على الموقع الإلكتروني

نشر أفضل التقييمات لعملك على الصفحة الرئيسية للموقع يعد اثباتًا على كفاءة العمل وعلى اعجاب ورضى الزبائن به، وبذلك هو يعطي دافعًا للمزيد من الزبائن للوثوق بعملك، ويحثهم على شراء خدمتك التي تقدمها. كما يمكنك عرض إنجازات موقعك مثل الظهور على صفحات المجلات أو على الصحف.

  1. الموقع الإلكتروني يشجع الزبائن على الاتصال بك

الموقع الإلكتروني يعد المكان الأمثل لنشر معلومات التواصل الخاصة بعملك، سواء من أرقام الهواتف، صفحات على السوشيال ميديا، أو البريد الإلكتروني، يمكن عرض المعلومات الخاصة بالتواصل على بأسفل الصفحة الرئيسية للموقع أو انشاء صفحة كاملة خاصة بمعلومات التواصل.

  1. عرض موقع عملك على خريطة غوغل

الأمر مشابه لعرض معلومات التواصل الخاصة بك، يمكن إنشاء صفحة خاصة بموقع عملك لتساعد الزبائن في العثور على مكانه بالضبط، كما يمكن ربط هذه الخريطة بخرائط غوغل ليتمكن زبائنك من العثور على موقعك بسهولة.

  1. يمنحك الموقع الإلكتروني القدرة على المنافسة

تشير الدراسات أنه منذ عام 2021 فإن 70% من الشركات الصغيرة تمتلك موقعًا إلكترونيًا، و80% من العملاء يبحثون عبر الإنترنت قبل شراء المنتج الذي يرغبون به، أي إنك إن لم تكن تمتلك موقعًا الكترونيًا فسيحظى منافسيك على زيارات الزبائن والتفاعل منهم. موقع الويب يمنحك مجالًا ومساحة لعرض عملك بين منافسيك.

  1. إنشاء موقع إلكتروني أسهل وأبسط مما كنت تتوقع

تقدم العديد من المنصات مؤخرًا الفرصة لغير المبرمجين لإنشاء مواقع الكترونية خاصة بهم، حيث لا يتطلب المعرفة بلغات البرمجة والأكواد إنشاء موقع احترافي، كلما عليك هو اختيار اسم الموقع، واستضافته في احدى المنصات لتحصل على قوالب جاهزة تمكنك من تصميم الموقع في دقائق معدودة.

  1. يمنحك الموقع الإلكتروني الحرية الكاملة في التحكم ونشر المحتوى

مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيسبوك وغيرها قد تحتوي على بعض القيود التي تجعلك غير متحكم في ما تنشره من محتوى، وعلى عكس ذلك يمكنك التحكم الكامل وبذلك يجعلك متميزًا عن غيرك فيما تقدمه. والميزة الأخرى للتحكم الكامل هو أن الموقع مملوك لك فلست مضطرًا لاتباع القواعد التي تتغير كل فترة على مواقع التواصل الاجتماعي.

  1. التسويق الإلكتروني

بواسطة الموقع الإلكتروني يمكن القيام بحملات التسويق الإلكتروني لزيادة المبيعات، وزيادة العملاء وتنمية عملك. حملات التسويق الإلكتروني تستهدف فئة معينة من الجمهور بالإعلانات، أي الفئة المهتمة بمثل ما تعرضه في موقعك وبذلك ستحصل على المزيد من الزوار والعملاء.

  1. نشر العروض والتحديثات

عن طريق صفحة الموقع الإلكتروني يمكنك نشر العروض الخاصة بعملك من تخفيضات او منتجات جديدة حصرية وما الى ذلك، بالإضافة للإعلام عن افضل التحديثات والتغييرات التي قد تهم عملائك وبذلك تكون قد كسبت اهتمامهم وشجعتهم أكثر على زيارة موقعك مرارًا وتكرارًا لمعرفة كل جديد.

  1. فتح باب مشاركة العملاء بآرائهم عن طريق التعليقات

يمنحك الموقع الإلكتروني فرصة جيدة لتوطيد العلاقة مع العملاء، عن طريق الصندوق الخاص بالتعليقات والآراء المحسّنة من جودة تجربة العملاء لموقعك، كما يمكنك الإستفادة من هذه الآراء وتحسين عملك وبذلك ستزيد من ثقة واعجاب الزبائن بك حيث أنك تبين لهم أنك تهتم لآرائهم.

  1. جمع البيانات الخاصة بالعملاء ونشاطهم داخل موقعك لدفع عجلة النمو

يجب إعداد كل موقع لتتبع كل نشاط يحدث فيه بدقة، وتتبع حركة العملاء بين صفحاته لمعرفة ما يفضلونه. ستزودك هذه البيانات برؤى مفيدة تساعدك على الانتقال بعملك إلى المرحلة التالية من النمو. فمثلًا أداة Google Analytics مجانية ويمكن من خلالها تتبع الكثير من المعلومات المفيدة عن حركة الزوار خاصة للشركات الصغيرة. 

  1. إدارة عملك من أيّ مكان 

يتفوق العمل الإلكتروني على العمل على المواقع الجغرافية بأنه لا حاجة للحضور شخصيًا لإدارة العمل، بل يمكنك المتابعة لكل ما يحدث فقط عن بعد ومن أيّ مكان تتواجد فيه. فكل ما تحتاجه هو الاتصال بشبكة الإنترنت وجهاز حاسوب أو هاتف لتتمكن من ادارة العمل.

  1. العمل المتواصل لمدة 24 ساعة!

يمنح الموقع الإلكتروني القدرة على العمل المتواصل، حيث يمكن للعملاء تصفح الموقع الإلكتروني في أي ساعة من الزمان، مما يمنحك فرص أكبر للحصول على عملاء وزبائن لموقعك، فلا يوجد وقت لإغلاق المتجر على عكس المتاجر العادية.

  1. التعريف عن نفسك بطريقة أفضل

حيث يمكنك كتابة كامل التعريف عن نفسك وعن عملك، وعن تاريخ انشائه وكل ما يخصه، ليتمكن العملاء من معرفة المعلومات الكافية التي تجعلهم يثقون بك ويختارونك من بين منافسيك. كما انه يضيف يمنح عملائك الشعور بالرضى وذلك لمعرفتهم الكاملة بك.

  1. يساعد الموقع الإلكتروني في تدريب الموظفين 

إذا كنت موقع الويب الخاص بك يحتوي على معلومات مفصلة عن منتجاتك وخدماتك فالآن لديك مورد متاح للمعلومات يمكن استخدامه من قبل موظفيك. يمكن توجيه الموظفين الجدد الى الموقع الإلكتروني لقراءته جيدًا والاستفاده من المعلومات الموجود عليه. 

  1. جذب موظفين جدد

يمكن إنشاء صفحة ويب خاصة بالتوظيف “صفحة الوظائف” أو صفحة “فرص العمل”. ستكون قادرًا على جلب مرشحين جيدين وذو كفاءات مختلفة للوظائف إليك ، بدلاً من قضاء الوقت في محاولة البحث عن موظفين أو إنفاق الأموال على وضع الإعلانات على الصحف أو صفحات التواصل الإجتماعي.

  1. سهولة متابعة المبيعات 

يمكن أن يكون موقع الويب أيضًا أداة لمتابعة المبيعات،. من الصعب جدًا متابعة المبيعات في وسائل التواصل الاجتماعي. لا توجد آليات متاحة لإكمال المعاملات المالية وما الى ذلك. على سبيل المثال ، يحتوي موقع التجارة الإلكترونية على بوابات للدفع حيث يمكن اختيار المنتجات ودفع ثمنها على الفور.

  1. يعتبر الموقع الإلكتروني مركز شامل لكافة الأعمال

لقد تطور العمل على المواقع الإلكترونية ليشمل كافة أنواع الأعمال ومختلف الخدمات،حيث كان يعمل فقط كمدونات في أوائل ظهوره لينتشر ويشمل العديد من الخدمات من تسويق وغيره. أصبحت مواقع الويب اليوم أكثر تقدمًا ومجهزة بميزات يمكنها تحويلها إلى مركز أعمال شامل.

كيف تحصل على موقع إلكتروني؟ 

احصل على موقعك الالكتروني
احصل على موقعك الالكتروني

بالإضافة إلى الميزات الكثيرة التي تتيحها لك المواقع الإلكترونية فإن إنشاء موقعك الإلكتروني أمر سهل جدًا، وبإمكانك ذلك من خلال القيام ببعض الخطوات وتلبية بعض المتطلبات والتي سنتعرف إليها في الأسطر التالية: 

المهارات التي تحتاجها لإنشاء موقع إلكتروني 

بالنسبة للمهارات والخبرات التي لا بد من توفيرها لإنشاء الموقع فهي تختلف على حسب نوعية لموقع الإلكتروني وفي نفس الوقت على طريقة إنشائه، فهل سوف تعتمد على منصات بناء المواقع مثل الووردبريس ودروبل وشوبفاي وغيرها، أما سوف تقوم ببرمجته من الصفر؟ وعمومًا حتى تتمكن من إنشاء موقعك الإلكتروني ستحتاج للمهارات التالية: 

  •  استخدام أنظمة إدارة المحتوى. 
  • القدرة على استخدام لغات البرمجة مثل HTML و CSS و JavaScript و PHP. 
  • تحسين محركات البحث. 
  • تصميم المواقع الإلكترونية. 

منصات بناء المواقع الإلكترونية 

بالتأكيد بينك وبين نفسك الان تقول انا احتاج وقت لتعلم البرمجة والبدء بالتطبيق وغيرها، وكما انا فكرت تماماً وبحثت لأجد حل افضل بكثير من البرمجة غيرت لي كل المفاهيم وهي منصات بناء المواقع الكترونية والتي تتيح لك إنشاء الموقع وتخصيص وإدارة المحتوى بطريقة سهلة وسلسة، حتى من دون الحاجة لأن يكون لديك معرفة تقنية بالبرمجة أو الجوانب المعقدة، وإليك مجموعة من أفضل منصات بناء المواقع الإلكترونية المستخدمة: 

من أشهر أنظمة إدارة المحتوى في الوطن العربي والعالم، حيث يعد مستحوذ على أكثر من 40% من سوق بماء المواقع الإلكترونية، مقدما مجموعة من خيارات القوالب والإضافات القابلة للتخصيص. ويعد مناسب للمدونين وأصحاب المواقع الإخبارية. وبالرغم من أنه مجاني ولكنك ستحتاج لشراء استضافة ودومين لعمل الموقع الإلكترونية. 

وهي من اكثر المنصات شهرة وطلب وقام عليها العديد من اشهر المواقع العالمية منها:

  • وكالة رويترز للأنباء Reuters
  • مجلة تايم Time

ونحن من هنا ننصحك بشدة بإنشاء موقعك الالكتروني على هذه المنصة لما تقدمه لنا في العديد من التقنيات والمميزات التي تسهل لك انشاء وتطوير موقعك بما يناسب مجالك او النيتش الذي تعمل عليه … ولكي تعلم المزيد عن أهمية ودور انشاء موقعك الالكتروني الان:

تعرف على افضل الطرق للربح من موقعك الالكتروني:

أفضل خيار لإنشاء المتاجر الإلكترونية، موفرة لمدموعة من الحلول الخاصة بالتجارية الإلكترونية من بوابات الدفع وإدارة المخزون وسلة الشراء. كما تتميز بالقوالب الخاصة والإضافات العديدة. وتعد منصة مدفوعة القيمة تبدأ من 29$حيث يجب عليك دفع اشتراك شهري لاستخدامها في بناء المتجر. ولكن تمنحك اسم مجال واستضافة مجانية. ولديها فريق دعم فني احترافي قادر على الإجابة على كافة تساؤلاتك وحل مشاكلك في أسرع وقت ممكن. 

هذه المنصة تعد المنافس الأول للوردبريس مع أكثر من 110 مليون موقع تم إنشائه من خلالها، محتوية على مجموعة من القوالب الجاهزة وخيارات التخصيص العديد. وتأتي بشكل مدفوعة وعلى شكل باقات أيّ أنها شبيهة بمنصة Shopify ولكنها ليس مخصصة للمتاجر الإلكترونية. مع خطة مجانية محدودة الميزات ولديها أداة خاصة لإنشاء الموقع والمعتمدة على الذكاء الاصطناعي. 

اسم المجال Domain Name

موقع حجز دومين
مواقع حجز الدومينات

أيضًا عند محاولتك لإنشاء الموقع الخاص بك، يجب عليك توفير اسم مجال أو دومين والذي يكون كالاتي “webwiner.com”، وهو يعد عنوان الموقع الخاص بك على الإنترنت والمستخدم للوصول إلى الموقع واستعراض المحتوى الخاص به. وعند اختيار اسم المجال يجب الأهتمام بأنه سهل الهجاء والتذكر وخالي من الأرقام والأخطاء الإملائة، ومن المواقع التي تتيح لك شراء اسم المجال: 

  • GoDaddy
  • Mydomain
  • HostGator
  • NameCheap

قد يهمك: كيفية شراء دومين من جودادي Godaddy

الاستضافة Hosting

الاستضافة هي المكان أو المساحة التي تُخزن عليها ملفات الموقع الإلكتروني من الصور والفيديوهات والمحتوى والتصميم والأكواد. حيث تعد من المتطلبات الرئيسية لإنشاء أيّ موقع إلكتروني مؤثرة على سرعته وقابلية استخدامه وغيرها من الجوانب المهمة. ويبدأ سعرها من 2 إلى 10$ للشهر وهذا للاستضافة المشتركة وأما خيارات الاستضافة الأخرى تعد أغلى مثل الاستضافة المخصصة واستضافة الخوادم الافتراضية . 

ونحن في موقع ويب وينر تحدثنا بتفصيل عن افضل واهم الاستضافات العالمية و افضل استضافة ووردبريس WordPress Hosting لإنشاء موقعك الإلكتروني وأيضاً لو قررت ان تصبح واحداً منا وتقوم الان بخطوتك الأولى نحو امتلاكك لموقع الكتروني بأفضل المميزات والتقنيات الحديثة، وبمساعدة ومتابعة شخصية مننا ما عليك سوى مشاهدة هذا العرض المميز اضغط الان:

الخاتمة

إن الموقع الإلكتروني أصبح من الأدوات المهمة لكل شخص أو علامة تجارية تبحث عن التميّز والتعزيز من مبيعاتها وأرباحها، كما يتيح الاستفادة من كافة ميزات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية. ولكن هذا ليس بالأمر السهل دائمًا بل يحتاج إلى خبرة ومهارة في إنشاء الموقع والتسويق لهن وإذا كُنت تبحث عن جهة متخصصة في إنشاء المواقع الإلكترونية فنحن في ويب وينر جاهزون للتعاون معك. 

***************************