الحصول على قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا

هل ترغب في إنشاء متجر إلكتروني وتبحث عن قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا؟ فأنت في المكان الصحيح سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تفيدك في هذه الجزئية وتضمن الحصول على قالب متجر مجاني بالكامل. 

قالب المتجر الإلكتروني ووردبريس هو عبارة عن الجزء الظاهر من المتجر الإلكتروني للمستخدمين، والذي من خلاله يتم التفاعل مع المحتوى سواء بالنقر أو التمرير وأيضًا من خلاله تُعرض المنتجات وتًشترى. ليكون من العناصر المهمة في أي متجر إلكتروني. الجدير بالإشارة أن قالب المتجر الجيد يعني تجربة مستخدم أفضل وتحويلات ومبيعات أعلى وإليك مثال على قالب متجر إلكتروني (واجهة متجر): 

قالب متجر إلكتروني مجانَا

– هل توجد قوالب متاجر ووكومرس مجانية؟ 

الكثير من رواد الأعمال الراغبون في إنشاء متجرهم الإلكتروني والتحوّل إلى العالم الرقمي يعتقدون أنه من الضروري شراء قالب لمتجرهم الإلكتروني الجديد. لكن الحقيقة هي أنه يوجد مجموعة من قوالب المتاجر الإلكترونية المجانية وبميزات قوية للتعزيز من تجربة المستخدم وظهور متجرك بشكل احترافي أمام المستخدمين. 

– هل ووكومرس Woocommerce مجاني؟ 

نعم ووكومرس Woocommerce مجاني كنظام إدارة محتوى وإضافة لكن عند إنشاء متجرك الإلكتروني ستحتاج لبعض المتطلبات من اسم المجال أو الدومين Domain الذي يُمثل عنوان المتجر على شبكة الإنترنت والذي يُمكن للزوار استخدامه لعرض المنتجات والخدمات وشرائه. أيضًا استضافة المتجر التي تخزّن عليها الملفات وتصميم المتجر والمحتوى وغيرها من الجوانب. وتختلف تكلفتها على حسب نوع الاستضافة والميزات المٌقدمة والشركة التي اشتريت منها الاستضافة. 

في نفس الوقت قد تحتاج لبعض الإضافات المدفوعة لإضافة بعض الميزات إلى متجرك الإلكتروني. مثلًا، تتبع الشحنات والطلبات والربط مع الأدوات التسويقية للتعزيز من متجرك. 

الفرق بين قالب المتجر المجاني والمدفوع

قالب مجاني قالب مدفوع 
الميزات محدودة توفير ميزات متقدمة لإطلاق متجر مميز 
خيارات التخصيص المحدودة بإمكانك تخصيص كل القالب من القوائم والألوان وغيرها
سهل الاستخدام يحتاج لبعض الخبرات والمهارات التقنية 
لا يوفر خدمات دعم فني يقدم دعم فني احترافي لحل المشاكل 
مناسب للمبتدئين مناسب للمحترفين 

يوجد العديد من القوالب المجانية التي بإمكانك الاعتماد عليها في إطلاق متجرك الإلكتروني، ومن أفضلها: 

– قالب Deli

قالب Deli

قالب Deli من قوالب ووكومرس المثالية للمتاجر الإلكترونية الصغيرة التي لديها أعداد قليلة من العملاء، يُمكن القالب من إظهار علامتك التجارية بشكل فعّل مع مجموعة من خيارات التخصيص لتحصل على الألوان والنوافذ التي تريدها. مناسب لمختلف المتاجر الإلكترونية التي تعمل في مجال المصنوعات اليدوية والمواد الغذائية وحتى مستلزمات المنزل. 

– قالب Storefront 

الحصول على قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا

صُمم قالب Storefront لأن يكون أفضل قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا بتصميمه البسيط والأخاز لتقديم تجربة مستخدم سهلة. مُناسب لمختلف المتاجر والعلامات التجارية بتصميم ذو استجابة سريعة وقابل للتعديل والتخصيص بما تراه مناسب. 

 – قالب Astra

قالب متجر إلكتروني مجانَا-

قالب Astra من أشهر القوالب المخصصة للمتاجر الإلكترونية مع أكثر من 240 قالب مخصص ولمختلف المجالات. القالب سريع وبسيط ومناسب للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية مع أداة تخصيص خاصة به للتعديل على شكل متجرك بما تراه مناسب. 

– قالب Airi

قالب ايري

إذا ما كُنت تبحث عن قالب سريع ويوفر دعم متكامل للووكومرس فإن قالب Airi هو الخيار المناسب لك، ويُمكنك من بيع منتجاتك بسهولة وعرض باحترافية. في السياق نفسه من الممكن تخصيصه لبيع الخدمات الخاصة بالشركات والعاملين في مجال العمل الحر، مع إمكانية البدء بتخصيص القالب من الصفر أو الاعتماد على أحد التصاميم الجاهزة التي يوفرها القالب.

تختلف الميزات المتاحة من قالب لآخر. بشكل عام، وتوفر قوالب المتجر الإلكتروني المجانية ميزات أساسية قد لا تتوفر في قوالب المتجر الإلكتروني المدفوعة بنفس مستوى الوظائف والدعم . ونذكر اهمها:

– المميزات:

  • عرض المنتجات وخيارات عرض لكل منتج.
  • قوالب صفحات متعددة.
  • عربة التسوق.
  • الدفع.
  • إدارة الطلبات.
  • التكامل مع WooCommerce.
  • تخطيطات قابلة للتخصيص.
  • تكامل وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تحليلات التجارة الإلكترونية.

– العيوب:

  • خيارات تخصيص محدودة
  • ميزات أقل
  • دعم محدود
  • إعلانات أو علامات تجارية تابعة

إقراء أيضاً: 6 من أشهر أنواع استضافة المواقع الإلكترونية Website Hosting

في الكثير من الأحيان قد تؤثر القوالب المجانية سلبيًا على متجرك الإلكتروني، ولمنع ذلك ضمنا مجموعة من النصائح التي تُمكّنك من استخدام القوالب المجانية بشكل فعّال: 

  1. اختر قالب يناسب مجال متجرك: الكثير من أصحاب المتاجر الإلكتروني يختار قالب متجر إلكتروني نظرًا لأنه مجاني فقط ولا يهتم بموضوع مدى مناسبة القالب لمجال المتجر الإلكتروني أو المنتجات والخدمات المقدمة. 
  2. أهتم بتجربة المستخدم: تجربة المستخدم من الجوانب المهمة للغاية عند اختيار قالب المتجر الإلكتروني فكلما كان المتجر سريع والمحتوى فيه منظم والمنتجات معروضة بشكل جيد، سيكون لديه تأثير جيد على المبيعات والأرباح. 
  3. يجب أن يكون القالب قابل للتخصيص: الجزئية الأهم مدى توفر خيارات التخصيص ضمن المتجر الإلكتروني، ليُمكنك من إجراء عمليات السحب والإفلات والتعديل على القوائم دون الحاجة لخبرة تقنية كافية. 
  4. إذا اتيحت لك الفرصة لا تتردد بشراء قالب: القوالب المجانية محدودة الميزات وفي أيّ وقت أضحى لديك الميزانية الكافية عليك بشراء قالب مدفوع القيمة لتقديم تجربة مستخدم أفضل والتعزيز من مبيعاتك وارباحك. 

– لماذا يجب عليك شراء قالب متجر؟ 

قوالب ووردبريس مجانية لا يعني أن متجرك الإلكتروني سيكون سيء أو لن تحقّق مبيعات ولكن بشكل عام القوالب المجانية أقل من حيث الجودة عند مقارنتها بالقوالب المدفوعة. فعلى سبيل المثال تعرض القوالب المجانية في بعض الأحيان الشعار الخاص بالمطور أو مالك القالب ما سيعكس أن متجرك ليس بالاحترافي. 

في السياق نفسه لن تحصل على خدمات الدعم الفني التي تحتاجها للتعزيز من متجرك وحل المشاكل التقنية التي تواجهك في أثناء عمل متجرك. والأسوأ من ذلك أن القوالب المجانية يمكن أن تتضمن أكواد ضارة مثل الإعلانات المنبثقة أو أكواد تهكير لكامل المتجر. 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على بعض المصادر التي تُمكّنك من شراء قوالب ووردبريس احترافية لمتجرك الإلكترونية والمتمثلة في: 

1- متجر themeforest 

من أشهر المتاجر لبيع المنتجات الرقمية والتي من بينها قوالب المتاجر الإلكترونية على ووكومرس موفر لمجموعة من القوالب الجاهزة والقابلة للتعديل والتخصيص. الجدير بالإشارة أن كل القوالب المعروضة على متجر themeforest مدفوعة القيمة ولا يتيح قوالب مجانية. 

2- متجر Envato

متجر Envato من أكبر المتاجر الإلكترونية لبيع المنتجات والخدمات الرقمية ليكون من مصادر الحصول على قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا. يوفر أنواع مختلفة من القوالب المناسبة للمتاجر الإلكترونية والمدونات والصحف الرقمية وغيرها. 

3- متجر MOJO لقوالب ووردبريس 

يُعرف أيضًا بـ MOJO Marketplace متخصص في بيع قوالب الووردبريس عالية الجودة وبأسعار أقل من 29$ لمختلف المجالات والتخصصات والمتجاوبة مع الهواتف المحمولة لتحصل على أفضل تجربة مستخدم وسرعة تصفح ممكنة. 

ختامًا، الحصول على قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا يُمكنك من إنشاء متجر بأقل التكاليف الممكنة، ولكن في حال رغبتك في التعزيز من تواجد علامتك التجارية على الإنترنت ففي هذه الحالة سيتوجب عليك البحث عن قوالب متجر ووردبريس مدفوعة


كما كما قراءت هنا يمكننا مساعدتك واعطائك نسخة عن اي قالب تختاره لتجربته على موقعك او على موقع اخر، مع ملاحظة ان هذه النسخة مشتراة بشكل رسمي ومن مواقع رسمية وهي نظيفة بالتأكيد ولكنها فقط لا تحدث تلقائياً فقط بشكل يدوي.

لا تتردد في طلب المساعدة منا …

نحن في ويب ونر نساعدك على إنشاء موقع إلكتروني احترافي.

راسلنا الأن لمعرفة نوع القالب الذي تريد تجربته، ودعنا نساعدك…


ما هو أفضل قالب ووردبريس مجاني؟ 

القوالب مثل Astra وقالب Airi من قوالب ووردبريس المجانية الاحترافية المعزّز من تواجد علامتك التجارية على الإنترنت والتعزيز من مبيعاتك وأرباحك. 

هل من الممكن الحصول على قالب متجر إلكتروني ووردبريس مجانًا؟ 

يوجد مجموعة من القوالب المجانية المخصصة للمتاجر الإلكترونية ولكن في حال رغبتك في الحصول على قالب ووردبريس مدفوع وبشكل مجاني فقد لا تجد خيارات مناسبة، إلا تلك القوالب المهكرة ومنزوعة الصلاحيات والتراخيص.  لذلك راسلنا لنوفر لك نسخة آمنة.

هل يمكنني تخصيص قوالب متجر إلكتروني لووردبريس المجانية؟

نعم، يمكنك تخصيص قوالب متجر إلكتروني لووردبريس المجانية بحسب احتياجاتك واضافة تعديلات لتناسب هوية متجرك.

هل قوالب متجر إلكتروني لووردبريس المجانية آمنة؟


نعم، في الغالب تكون قوالب متجر إلكتروني لووردبريس المجانية آمنة، ولكن يجب عليك التأكد من تحديث القالب بانتظام وتنزيله من مصادر موثوقة لضمان عدم وجود مشاكل أمنية.

******************************